منح ممولة بالكامل في كندا بعد الثانوية العامة 2024

إذا كنت قد أنهيت مرحلة الثانوية العامة أو تدرس في إحدى الجامعات، أو انهيت دراستك الجامعية، فبالتأكيد تحلم بالإقامة والدراسة في دولة كندا بدون أن تضطر لدفع مبالغ مالية ضخمة مقابل ذلك، وهذا ما تحصل عليه عبر التقديم على منح ممولة بالكامل في كندا لا تجبرك على دفع مبالغ مالية مقابل الدراسة.

منح ممولة بالكامل في كندا 2023

حصولك على منح ممولة بالكامل في كندا طريقك لبناء مستقبل أفضل  للسفر والدراسة في واحدة من أرقى الدول على مستوى العالم، وهي أفضل الدول التي تقدم المنح الدراسية المجانية لجميع الطلاب الدوليين بصورة سنوية؛ وتنفق حكومة كندا ملايين الدولارات سنويا وكذلك الجامعات الكندية أيضًا، لمساعدة الطلاب من جميع أنحاء العالم للدراسة بالدولة مجانًا.

وتزايد عدد المنح التي تقدمها الحكومة والجامعات التابعة لها، أو المنظمات التعليمية المختلفة، ولهذا أصبح المجال أمامك صعب لتختار أيهما أفضل بين هذه المنح، خاصةً وأن التمويل لا يتوقف على الرسوم الدراسية فقط، ولكنك ستحصل على راتب شهري للمعيشة هناك وتأمين صحي شامل، ومزايا كثيرة، قد لا توفرها بعض الدول الأخرى، فتعرف معنا على أهم هذه المنح.

شاهد أيضًا: منح جامعة لوسيل القطرية 2023

منحة جامعة ماكجيل الكندية

وهي واحدة من أفضل الجامعات الكندية التي صنفت ضمن أفضل 50 جامعة في العالم، وتقدم فرصة مجانية للدراسة في عدد كبير من التخصصات، وتستمر لمدة 4 سنوات، مع التمويل الكامل لها، وتقدم برنامج تمويل لك إذا رغبت في الحصول على درجة البكالوريوس، بشرط اتقان اللغة الإنجليزية، وتُقدم لجميع طلاب الدول العربية، يمكنك زيارة موقع الجامعة من هنــــــا.

منحة فانير الكندية

أطلقت الحكومة الكندية هذه المنحة قبل 10 سنوات، وهو برنامج يتم إطلاقه سنويًا، للتمويل الكامل في حالة الرغبة بدراسة درجة الدكتوراة، وهو أفضل المنح الممولة بالكامل من الحكومة الكندية، وتشمل جميع الدول العربية مع دراسة مدتها 3 سنوات والحصول على درجة الدكتوراة، وقد استفاد منها حوالي 500 طالب أجنبي خلال الفترة الحالية.

ادخل على الموقع الرسمي للمنحة من هنــــــا.

منحة كارين ماكلين الكندية

واحدة من المنح المقدمة من جامعة كولومبيا البريطانية لدراسة البكالوريوس، وتشمل تلك المنحة جميع التخصصات المتوافرة في الجامعة، مع التمويل والتكفل بجميع الرسوم الدراسية والمعيشة أثناء فترة الدراسة، وتشمل طلاب جميع الدول العربية، ومدتها ترتبط بنهاية البرنامج الدراسي الذي تقدمت عليه.

يمكنك زيارة موقع المنحة الرسمي من هنـــــــا.

شاهد أيضًا: أفضل منح جامعية في قطر 2023

منحة جامعة مونتريال

أفضل منح دراسية مجانية في كندا لطلاب الثانوية العامة وهي ثاني أكبر جامعة في دولة كندا، يمكنك من خلالها دراسة برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراة، مع تمويلات ضخمة تبلغ قيمتها 23662 دولار سنويًا للبكالوريوس و 24300 دولار للدكتوراة، وتتاح المنحة لجميع الطلاب العرب.

يمكنك الدخول على موقع المنحة الرسمي من هنــــــا

منح الدراسة في كندا بدون ايلتس

في القائمة التالية نقدم لك الجامعات الكندية التي تقدم منح الدراسة بدون الحاجة لاجتياز اختبار الـ IELTS، مع التمويل الكلي لدراسة أكثر من 2000 برنامج مختلفين في البكالوريوس والدكتوراة، ومنها:

  • جامعة وينيبيج.
  • بروك.
  • ساسكاتشوان.
  • ميموريال.
  • جامعة الكمبري.
  • كلية أوكاناجان.
  • كلية سينيكا.
  • جامعة كونكورديا.
  • كارلتون.
  • ألجوما.
  • جامعة جيلف.
  • براندون.

منحة كندية ممولة جزئيًا بدون آيلتس

بدون شهادة اجتياز الآيلتس يمكنك التقديم على المنح الممولة جزئيًا من الحكومة، أو المنظمات الكندية التعليمية، ومن أهم هذه المنح ما يلي:

منحة جامعة Waterloo University واترلو الكندية

تُمكنك هذه المنحة من الحصول على درجات البكالوريوس والدكتوراة والماجستير، مع التمويل الجزئي للمنحة وتشمل جميع الطلاب من كافة أنحاء العالم، ويمكنك كطالب عربي أن تتقدم عليها، بدون التقييد بسم محدد للطلاب المقبولين.

ادخل على الموقع الرسمي للمنحة من هنــــــا.

منحة جامعة مانتيوبا في كندا

تشمل المراحل الدراسية البكالوريوس والماجستير والدكتوراة، بتمويل يبلغ خوالي 240 ألف دولار، على أن تشمل هذه المنحة جميع الطلاب العرب، وكافة الطلاب من جميع أنحاء العالم، يمكنك أن تطلع أكثر على تفاصيل المنحة من خلال الموقع الرسمي لها من هنـــــــا.

لا تنسى قراءة: منح دراسية مجانية بعد الثانوية العامة ممولة بالكامل

تعرفك على أفضل منح ممولة بالكامل في كندا أو حتى المنح الممولة جزئيًا، يتيح لك فرصة الحصول على درجة تعليمية ووظيفية أرقى، عبر استكمال مسيرتك التعليمية في أي من جامعات كندا التي تحتل مراتب متقدمة في تصنيف الجامعات العالمي.

أضف تعليق